أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / تعرّف على أعطال سيارتك من خلال ألوان إضاءة «لمبات الطبلون» صحيفة تواصل الالكترونية

تعرّف على أعطال سيارتك من خلال ألوان إضاءة «لمبات الطبلون» صحيفة تواصل الالكترونية

الإعلانات

تواصل – وكالات:

يوضح خبراء السيارات أن لمبات التحذير في لوحة العدادات مثل لمبة عدّاد السرعة ودوران المحرّك ومؤشّر الحرارة ومؤشّر الوقود والمكابح والتبريد وغيرة، تظل مطفئة في حال عدم وجود مشكلة، وتضاء في حالة وجود عطل ما.

وبسبب كثرة اللمبات التحذيرية اعتمدت شركات السيارات ألواناً مختلفة لها، كلّ لون منها يدلّ إلى مدى خطورة المشكلة التي تعاني منها السيارة.

ويوجد لونين رئيسيّين في لوحة العدادات، الأحمر والبرتقالي، ويدل اللون الأحمر على خطورة المشكلة، بينما اللون البرتقالي يدل على على وجود مشكلة لكنها أقل خطورة، وتضاء لمبة اللون الأحمر غالباً إذا حدثت مشكلة في المحرك مثل ارتفاع الحرارة أو انخفاض الزيت أو في حال تلف المكابح، ويجب التوقف بالسيارة على الفور حال ظهور هذا اللون.

الإعلانات

أما في حال إضاءة اللون البرتقالي، فإنّ الأمر لا يتطلّب التوقف على الفور، ويمكن مواصلة السير بحذر، لكن يجب أيضاً التوجة لمركز صيانة لعلاج هذه المشكلة قبل تفاقمها، ويضاء هذا اللون غالباً في حالات انخفاض مستوى سائل التبريد، أو تعطّل نظام الوسادات الهوائية، أو إحتراق إحدى لمبات المصابيح الأمامية أو الخلفية.

كما يوجد لمبات تحذيرية باللون الأزرق والأخضر أيضاً في مؤشرات لوحة العدادات، لكن في غالب الأحيان يتمّ اعتمادها في نظام الإضاءة والكنترول وبعض الأجزاء التي لا تشكل خطورة على السيارة أثناء القيادة.

– تستطيع مشاهدة مصدر الخبر الاصلي تعرّف على أعطال سيارتك من خلال ألوان إضاءة «لمبات الطبلون» صحيفة تواصل الالكترونية من الرابط التالي
المصدر :تواصل

الإعلانات

– تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر ويقر موقع كل حصري انه ليس عليه المسؤولية الكاملة عن محتوى الخبر .

advertisements

عن نورا احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: