أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / نتائج القبول الموحد بالرقم الوطني للجامعات الأردنية | معدلات قبول 2018 موقع وحدة التنسيق الإلكتروني

نتائج القبول الموحد بالرقم الوطني للجامعات الأردنية | معدلات قبول 2018 موقع وحدة التنسيق الإلكتروني

الإعلانات

نتائج القبول الموحد بالرقم الوطني للجامعات الأردنية | معدلات قبول 2018 موقع وحدة التنسيق الإلكتروني
الإعلانات

تعلن نتائج القبول الموحد عبر موقع وحدة تنسيق القبول للجامعات الأردنية بالرقم الوطني أو رقم الجلوس، وسيتم نشر معدلات القبول التنافسي 2018 ونتائج إساءة الاختيار، ونتائج التجسير في التوقيتات التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، بجانب موعد ظهور نتائج قبول طلاب الشهادات العربية والأجنبية، بخلاف تحديد موعد فتح باب تقديم طلب إلكتروني للانتقال من بين جامعة وأخرى، أوتخصص وأخر وتقديم طلبات الالتحاق لأبناء الأردنيات من غير أردنيين للعام الدراسي المقبل.

أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “عادل الطويسي” لموعد ظهور نتائج القبول الموحد للعام الدراسي الجامعي 2018-2019، من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الموحد بالجامعات، والمقرر لها الظهور يوم الأحد المقبل الموافق 23 سبتمبر 2018، وسنوضح لكم مواعيد ظهور باقي النتائج ومنها نتائج قبول طلبة التجسير، ونشر معدلات القبول التنافسية للعام 2018، بخلاف رابط  استعلام النتائج من وحدة تنسيق القبول بالرقم الوطني أو رقم الجلوس بدون الحادة لإدخال اسم المستخدم أو الرقم السري.

نتائج القبول الموحد الأردن 2018

موقع وحدة تنسيق القبول بالجامعات الأردنية سيتح استخراج نتائج القبول الموحد الأردن 2018 بالرقم الوطني، وذلك للطلبة والطالبات المرشحين ضمن العناصر المبينة أدناة، ويمكن استخراج النتائج برقم جلوس الطالب، والتعرف على معدلات القبول 2018، من الموقع الإلكتروني للبوابة المرفق فيما بعد، وبخصوص نتائج الترشيح ستكون للفئات المبينة أدناة.

الإعلانات
  • الطلبة المرشحين للقبول ضمن المكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة( مكرمة الجيش).
  • الطلبة المرشحين للقبول ضمن المكرمة الملكية السامية للمعلمين.
  • الطلبة المرشحين للقبول ضمن المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات.
  • الطلبة المرشحين للقبول ضمن نسبة (5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية في سنوات سابقة.
  •  الطلبة المرشحين للقبول ضمن نسبة (5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية.
  • الطلبة المرشحين للقبول ضمن المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة.

نتائج إساءة الاختيار 2018-2019 وموعد تقديم أبناء الأردنيات

إعلان نتائج الطلاب من غير المقبولين والتي ستظهر تحت مسمى نتائج إساءة الاختيار، ستظهر مساء يوم الأحد 23 سبتمبر الجاري، وسيعتمد ظهور تلك النتائج على حسب معدلات القبول التنافسي، وما يتاح من شواغر في التخصصات التابعة للجامعات الأردنية، وسيتم البدء في قبول طلبات تقديم الالتحاق لأبناء الأردنيات من غير الأردنيين خلال الفترة ما بين 24 وحتى 26 سبتمبر 2018، وقد تعلن نتائج التجسير في نهابة الأسبوع المقبل.

رابط موقع وحدة تنسيق القبول النتائج

استخراج نتائج القبول الموحد بالرقم الوطني سيكون من رابط وحدة تنسيق القبول الموحد وستكون ألية الاستعلام بدون الحاجة للتسجيل على الموقع وفق تصريحات الوزير، ويمكنكم ترك الاستفسارات حول نتائج القبول الموحد 2018-2019 بالتعليقات وسنوفر لكم التوضيحات حولها في أقرب وقت.

– تستطيع مشاهدة مصدر الخبر الاصلي نتائج القبول الموحد بالرقم الوطني للجامعات الأردنية | معدلات قبول 2018 موقع وحدة التنسيق الإلكتروني من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر ويقر موقع كل حصري انه ليس عليه المسؤولية الكاملة عن محتوى الخبر .

advertisements

عن نورا احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.